التخطي إلى المحتوى
المتحدث باسم قوات التحالف: ما تنشره الميليشيا الحوثية عبر إعلامها بشأن ‘كتاف’ مجرد تضليل و لا يستحق الرد

بوابة حضرموت / واس

أكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” أن الادعاءات التي تصدر من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لا تمت للحقيقة بصلة معربا عن أسفه لجعل بعض القنوات العالمية إعلام الميليشيات مصدرا لها كونه يعمل على خلق الأحداث و تضليل الرأي العام سواء في الداخل اليمني أو خارجه واستشهد بادعاءات ميليشيا الحوثي بشأن “كتاف” وأكد أنها غير صحيحة و أوضح أنه من غير المناسب أن يرد التحالف على مثل هذه الادعاءات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن المالكي قوله خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف اليوم إن التحالف ليس لديه ما يخفيه و بالتالي فإن ما نشره الإعلام الحوثي مجرد مسرحية .. مشيرا إلى أن إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في الفترة ما بين 16 إلى 30 سبتمبر 2019 بلغت 421 معدة و سلاحا إلى جانب مقتل 881 شخصا من تلك الميليشيات الحوثية.

و استعرض المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أهم الأحداث والعمليات خلال المدة الماضية وتطرق إلى موقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني والاختراقات و التهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي إلى جانب عرض بعض اللقطات لاستهداف القدرات الحوثية في الداخل اليمني وإسناد الجيش الوطني.

و لفت المالكي إلى أن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاتزال تتخذ من محافظة الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ البالستية خلال المدة الماضية والطائرات بدون طيار إضافة إلى التهديد المتنامي والمتسارع للملاحة البحرية والتجارة العالمية .. مؤكدا أن التحالف يقوم بجانب مهم في تحييد هذه القدرات النوعية للميليشيات الحوثية ويعمل على مدار 24 ساعة لتحييد التهديدات الخاصة بالطائرات بدون طيار وأيضا الزوارق السريعة خاصة من محافظة الحديدة لاتخاذ هذه الميليشيات المحافظة مكانا لإطلاق هذه التهديدات.

التعليقات