التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يحكمون بإعدام 3 يمنيين بتهمة “التخابر مع السعودية”

بوابة حضرموت / متابعات

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، امس السبت، حكماً بالإعدام على ثلاثة يمنين بتهمة التخابر مع التحالف العربي التي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية منذ مارس/ آذار 2015.

وذكرت وكالة “سبأ”  في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، أن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، أدانت ثلاثة متهمين بجرائم التخابر مع دولة أجنبية وإعانة العدو (في إشارة إلى التحالف العربي).

ووفقا للوكالة قضت المحكمة في الجلسة المخصصة للنطق بالأحكام بإدانة عقبة جمال عبدالله ناصر، وعلي صالح عبدالرب أحمد العبيدي، ومراد حسين صالح العبيدي بالتهم المنسوبة اليهم في قرارات أتهام النيابة ومعاقبتهم بالإعدام تعزيراً ومصادرة المضبوطات المتعلقة بقضاياهم.

وأشارت إلى أن المحكمة قيدت طلب المدانيين استئناف الأحكام الصادرة وفقاً للقانون.

والمحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، تم الغائها من قبل مجلس القضاء الأعلى من عدن، نهاية أبريل الماضي، ونقل اختصاصها إلى مدينة مأرب.

وكانت المحكمة قد أصدرت احكاما بإعدام رموز الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدربه منصور هادي، وهيئة مستشاريه، وحاكمت 36 مختطفاً مدنياً، بالإضافة إلى محاكمة 10 من الصحفيين المختطفين.

ومنذُ اجتياج مليشيا الحوثي الانقلابية للعاصمة صنعاء، في 21 سبتمبر 2015، مارست عمليات اعتقال واسعة في صفوف المناوئين لها، وزجت بالآلاف منهم في سجون انفرادية، وواجه العشرات منهم أحكام قضائية بالإعدام بتهم تعتبرها المنظمات الحقوقية باطلة كونها صدرت من جهة غير شرعية وتفتقر للعدالة.

التعليقات