التخطي إلى المحتوى
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد مشاركته في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

بوابة حضرموت / سبأنت

وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم الى الرياض بعد مشاركته الفاعلة في اعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقد ألقى فخامة الرئيس كلمة بلادنا في اعمال الدورة والتي تناولت واقع اليمن الراهن ومعاناة المواطنين في ظل انقلاب مليشيات الحوثي الايرانية على الشرعية الدستورية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وعبثها بمقدرات الشعب والإمعان في معاناته خدمة لأجندة ايران العدوانية والتوسعية في المنطقة واستخدامها لكل أساليب العصابات من  تفجير المنازل ودور العبادة وزراعة الالغام بعبثية غير مسبوقة وتجنيد للأطفال بالقوة ، وجمع للاموال والإتاوات بالإكراه  ، ومصادرة للحريات والحقوق، وعبث بالمؤسسات والهيئات.

 

مشيرا الى جهود  السلطات المحلية والهيئات الحكومية التي تعمل جاهدة من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لاستعادة الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات وبناء دولة ديمقراطية مدنية اتحادية ، تحترم فيها حقوق الإنسان وتصان فيها كرامة المرأة والشباب وحقوق الطفل وكافة الشرائح المهمشة في المجتمع، وتحقق  مبادئ العدل والمساواة والاستدامة وذلك وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنبثق عن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات  مجلس الامن ذات الصِّلة.

 

وثمن دور الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندتها ودعمها لليمن في مختلف المجالات لتجاوز تحدياته الراهنة.

 

هذا وقد شمل برنامج فخامة الرئيس على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عددا من اللقاءات  الجانبية المثمرة والتي كان اخرها مع الامين العام للأمم  المتحده انطونيو غوتيرس.

التعليقات