التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت

سير الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأربعاء أول قافلة مساعدات إغاثية ومكملات غذائية إلى مديرية الأزارق كان في استقبالها محافظ الضالع اللواء علي مقبل .

وتضمنت قافلة المساعدات الطارئة في مرحلتها الأولى 1500 سلة غذائية إضافة إلى 1500 مكملات غذائية للأطفال ، إضافة إلى زيارة ميدانية لفريق طبي ، وكان ذراع الإمارات للإعمال الإنسانية -الهلال الأحمر الإماراتي -الأسرع استجابة ووصولا لمناشدات اجتاحت شبكات التواصل الإجتماعي طالبت المنظمات الإنسانية بإنقاذ الالاف من مواطني وأطفال الأزارق الذين يعانون من سوء التغذية وغياب لخدمات الرعاية الصحية والطبية والأمن الغذائي وباتت المجاعة خطر يهدد حياتهم ، وتستدعي الأوضاع المعيشية الصعبة التدخل العاجل والسريع لتقديم المساعدات الغذائية والدوائية .

وقال محافظ الضالع اللواء علي مقبل الهلال الأحمر الإماراتي كالعادة الأسرع استجابة لإغاثة المتضررين ونصرة المستضعفين ، ونحن اليوم نستقبل  أول قافلة مساعدات إغاثية ومكملات غذائية للأطفال وصلت من عدن إلى الضالع الأزارق كمرحلة أولى ،وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي أوفد فريق طبي للاطلاع على وضع وواقع القطاع  الصحي  من أجل العمل على تقديم الرعاية الصحية التي تلبي الاحتياجات الأساسية للمرضى وتنفيذ عدد من المبادرات والأعمال التي تساهم في معالجة الوضع المأساوي بشكل عاجل وفوري .
وعبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم لمحافظة الضالع بمختلف المجالات والقطاعات وفي مقدمتها التعليم والصحة والإغاثة ، وأشار أن استجابته لإغاثة الأزارق ليست بالأمر الجديد فهو امتداد لسلسة من الأعمال الانسانية والخيرية التي يقدمها الأخوة الأشقاء لبلادنا وشعبنا . وأكد أنه على ثقه أن الهلال الأحمر لن يقصر في تقديم العون والمساعدة للأزارق فالوضع المعيشي صعب والآلاف بحاجة مآسة لتقديم العون والأيام القادمة تتحسن الأوضاع خاصة وأيادي الخير تمتد الى اخواننا وأهلنا في الضالع .

وأشاد مدير التخطيط والتعاون ومنسق أعمال الهلال الأحمر الإماراتي في الضالع نبيل العفيف بجهود ودور الهلال الأحمر الإماراتي على كل ما يقدمونه من دعم ورعاية للضالع وعموم الوطن ، مضيفا أن وصولهم إلى الأزارق يأتي لتأكيد عنايتهم بدعم المحتاجين ومساعدة المرضى والأسر المتعففة في مختلف المناطق والقرى والأرياف وهذا ما عهدناه منهم منذ أكثر من ثلاث سنوات. 

وعبر عدد من أبناء الأزارق عن شكرهم وتقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي على تقديم العون والمساعدة وعلى هذه اللفتة الكريمة متمنين أن يستمر عطاء الهلال الأحمر ودعوا كافة المنظمات الدولية إلى مد يد العون إلى جانب الهلال الأحمر فالأوضاع تستدعي جهد جماعي وعمل يستمر لأشهر من أجل تحسين الوضع وإنقاذنا من المخاطر التي تهدد حياتنا وحياة أطفالنا .

التعليقات