التخطي إلى المحتوى
وزير اماراتي يُعلن دعم “مباحثات السلام” بين الأطراف اليمنية بجنيف

بوابة حضرموت / متابعات

رحب الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، بمحادثات السلام بين الأطراف اليمنية التى تشهدها مدينة جنيف يوم الخميس المقبل، مؤكدا أن المفاوضات السياسية هى الحل لإنهاء الأزمة اليمنية.

وأضاف قرقاش ، أن معاناة اليمن فى أعقاب الانقلاب الذى قام به الحوثيين، لا يمكن أن تنتهى إلا من خلال عملية سياسية تقودها الأمم المتحدة، موضحا أن الإمارات باعتبارها ضمن كيان التحالف العربى، ترحب بمحادثات السلام التي تبدأ في جنيف.

 وطالب قرقاش ، جميع الأطراف اليمنية بضرورة المشاركة بشكل بنّاء في عملية الأمم المتحدة، مشيدا بالجهود التى يبذلها المبعوث الأممى إلى اليمن، مارتن جريفيت والفريق والهادفة إلى تعزيز فرص السلام، بين كافة الأطراف فى اليمن، خاصة وأن الهدف من استخدام التحالف العربى للقوة العسكرية هو دعم الحل السياسى ووقرار مجلس الأمن رقم 2216، متابعا: هناك طريق طويل لنقطعه، ولكن مباحثا جنيف يمكن أن تحقق نتيجة أقرب .

 يذكر أن وزير الخارجية اليمنى خالد اليمانى، أكد أن الحكومة ستحرص على ‏الاستفادة من المشاورات المرتقبة فى جنيف، لإحراز تقدم فى ‏إجراءات بناء الثقة وأهمها إطلاق ‏سراح المعتقلين والمختطفين ورفع الحصار عن المدن ‏وتسهيل وصول الإغاثة الإنسانية وحل ‏إشكالية دفع أجور العاملين فى الخدمة المدنية فى ‏المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات ‏الانقلابية المدعومة من إيران بعد أن منعت عنهم المليشيات ذلك ‏واستحوذت على كل الإيرادات لتسخيرها ‏كمجهود حربي. ‏

التعليقات