التخطي إلى المحتوى
رئيس مجلس الأمن القومي لمكافحة الإرهاب: قطر على صلة بالإرهاب وإيران تفتعل صراعات طائفية

بوابة حضرموت / متابعات

قال نيكولاس راسمونس رئيس مجلس الأمن القومي لمكافحة الإرهاب في حديث خاص مع صحيفة الرياض السعودية أن دولة قطر على علاقة وطيدة بالتنظيمات الإرهابية حيث تمت عدة لقاءات بين الادارة الامريكية ومسؤولين قطرين وتم وضع ملفات كاملة امام تبين دعمهم لتنظيمات ارهابية بكل ملتوية عديدة في محاولة لخداع العالم.

 

وأكد راسمونس وهو من الموظفين القلائل الذين حافظوا على منصبهم في البيت الأبيض بعد قدوم ادارة ترامب نظراً لمواقفه الوسطية بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، أكد أن المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة هما الدولتين الأكثر تضرراً من علاقة قطر ودعمها للتنظيمات الإرهابية وأن ما تقوم به الدولتين لحماية أمنهم حق أصيل وعرف في السياسات الدولية لا يمكن انكاره.

 

واضاف رئيس مجلس الأمن القومي لمكافحة الإرهاب أن السلوك القطري لم يتغير وأن الإدارة الامريكية تراقب ذلك جيداً، لذا ما يحدث تجاه قطر من جاراتها هو رد فعل مساوٍ لحجم الضرر وابعاد محق لدولة تغرد خارج سرب محيطها.

 

وفي حديثه عن التدخلات الإيرانية في الدول العربية وافتعال الصراعات قال: إيران كانت ولا تزال لاعب سيئ والنظام الإيراني يفتعل الحرائق بالشرق الأوسط وعقوبات الجديدة ضد ايران من قبل ادارة ترامب ستقوم بكبح نفوذها مشيراً إلى أن فترات ولادة التنظيمات الإرهابية والطائفية في المنطقة تزامن مع ولادة نظام الملالي في إيران.

التعليقات