التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الإماراتي يقيم العرس الجماعي لـ 200 عريس وعروسه في سقطرى

بوابة حضرموت 

4

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بمحافظة سقطرى العرس الجماعي الاول ل 200 عريس و عروسه مكرمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي .

وفي حفل الزفاف القاء محافظ المحافظة الاستاد رمزي محروس كلمته بارك في بدايتها للعرسان بمناسبة زواجهم الميمون مقدما شكره وتقديره للاشقاء بدولة الامارات على وقفتهم الصادقة مع أشقائهم في اليمن بشكل عام وسقطرى بشكل خاص الذي ساهم تخفيف للكثير من معانات أبناء المحافظة .

وأشار محروس ان المحافظة اليوم تعيش أجواء فراحيه بزواج 200 عريس و عروسه من أبناء المحافظة في إطار سلسلة أعراس مقدمة كمكرمة من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي لليمن .

وأكد محروس ان هذا والاهتمام و الدعم الاماراتي يأتي تتويجا للعلاقة الأخوية المتميزة بين قيادة البلدين الشقيقين ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات .

من جانبه ثمن شيخ مشايخ سقطرى سليمان بن كلشات جهود الأشقاء بدولة الامارات على دعمهم السخي للمحافظة ومنها اليوم إقامة العرس الجماعي لشباب المحافظة وتخفيف عنهم أعباء ومستلزمات الزواج .

وقال إننا باسم مشايخ سقطرى نقدر تلك الجهود من قبل الأشقاء و المكرمة التي تقدم بها الشيخ محمد بن زايد حفظه الله .

وعبرت كلمة العرسان التي القاء العريس وليد خالد عن عظيم امتنان العرسان لهذا المكرمة التي تقدم بها الشيخ محمد بن زايد و نقلتنا إلى حياة زوجية استكملنا خلالها نصف ديننا.

وتخلل حفل العرس الجماعي عدد من الأغاني الشعبية قدمتها الفرق الفنية الشعبية والقصائد الشعرية التي تعبر عن الفرحة التي عمت الارخبيل بزواج كوكبة كبيرة من أبنائها الشباب

كما يتضمن الحفل وجبة عشاء لجميع الحاضرون مع سهرة ليلية للفنان اليمني علي بن محمد .

حضر الحفل محافظ سقطرى السابق اللواء سالم عبد الله عيسى و كيلي المحافظة رائد الجريبي و صالح علي وقائد اللواء العميد ركن محمد الصوفي ومدير أمن المحافظة العميد علي احمد و مندوب مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية سعادة خلفان المزروعي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية .

من محمد قدومي السقطري

التعليقات