التخطي إلى المحتوى

 

1417194482

ضبطت كتيبة الحماية الأمنية باللواء 190 دفاع جوي بحضرموت 56.5 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر على متن سيارة تاكسي أثناء عبورها إحدى نقاط التفتيش بالقرب من مطار المكلا الدولي في طريقها من محافظة المهرة إلى المكلا .

وقال قائد الكتيبة الأمنية باللواء 190 العقيد نبيل المعافا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ):” إن أفراد نقطة التفتيش التابعين للكتبية اشتبهوا بأحد ركاب السيارة الذي كان مصاباً في رجله فأوقفوا السيارة للتفتيش”، مشيراً إلى أن أفراد النقطة تفاجؤوا بصعود الشخص المصاب إلى مقود السيارة لينطلق بها مسرعاً هارباً مما أستدعى إلى ملاحقته بأطقم عسكرية وإيقافه في الطريق العام المكلا – الريان.

وأضاف: وأثناء محاصرته وتوقيفه فوجئت القوة الأمنية بإطلاقه الرصاص نحوها في محاولة منه للهروب وتم التعامل معه بصورة حاسمة حتى تم القبض عليه بعد اصابته بجروح طفيفة نقل على أثرها لمستشفى هيئة ابن سينأ بالمكلا للعلاج.

وأشار المعافا إلى أن المتهم المقبوض حاول قبل أن يتم محاصرته وإيقافه رمي أحد شنط الملابس كبيرة التي كانت بداخل السيارة في طريق فرعي ولدى العثور عليها وتفتيشها وجدوا بها 56.5 كيلو جرام من الحشيش المخدر . لافتاً إلى أنه تم تحريز كمية الحشيش المضبوطة بمحضر رسمي, وحجز السيارة مع سائقها للإجراءات القانونية.

وأكد العميد المعافا بأنه بناء على توجيهات محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية تم تسليم الكميات المضبوطة من الحشيش مع أثنين من المتهمين إلى إدارة مكافحة المخدرات بأمن المحافظة لاستكمال إجراءات التحقيق معهما وإحالتهما إلى للأجهزة القضائية.

إلى ذلك أشاد رئيس إدارة مكافحة المخدرات بأمن حضرموت العقيد سمير يوسف باحميد بالجهود التي بذلها أفراد نقطة التفتيش التابعة للكتيبة الأمنية باللواء 190 دفاع جوي, وتمكنهم من ضبط كميات الحشيش مع المتهمين ,مشيراً إلى أنهم أثبتوا خلال الفترة القريبة الماضية قدرة وجدارة في إحباط محاولات عدة عمليات للتهريب والقبض على المضبوطات المهربة.

وقال باحميد أن كميات الحشيش التي تم ضبطها في العملية الأخيرة هي من نوع ريتنج خارجي مغلفة في أكياس من القصدير مؤكداً على أهمية تعاون جميع الوجدات الأمنية والعسكرية والمجتمع في محاربة تهريب سموم المخدرات.

1417194872

 

1417194570

التعليقات